رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

اجندة الجورنالجى للفاعليات الثقافية والفنية ليوم الخميس

اجندة الجورنالجى للفاعليات الثقافية والفنية ليوم الخميس

((( اجندة الجورنالجى )))

::::: اعداد/ هانى طاهر الجورنالجى

فاعليات يوم الخميس الموافق 27 اكتوبر 2016

@ تعقد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يوم الخميس، ورشة عمل لخارطة طريق “إنتاج ونقل المعرفة لعلوم النانو في مجال الطاقة الشمسية”، التي يُنظمها مجلس بحوث العلوم الأساسية، تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، بقاعة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بحضور المتخصصين والعلماء والجهات العاملة في مجال الطاقة الشمسية.

@ تعقد جامعة طنطا يوم الخميس ندوة للتربية العسكرية تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة وذلك الساعة الحادية عشر صباحًا بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة الجامعة.
واكد الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الندوة يحاضر فيها العميد أركان حرب أسامة الجمال من قوات الدفاع الجوي وذلك في إطار سلسلة الندوات العسكرية التي تنظمها الجامعة بهدف تنمية روح الولاء للوطن لدى طلاب الجامعات.

@ تستضيف مصر النهائيات الدولية للمسابقة العالمية لكاسحات الألغام الخميس. والتي تنظمها مؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال ورابطة مهندسي الكهرباء والالكترونيات قسم الربوتات والميكنة فرع مصر بأستضافة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تحت رعاية وزارة الاتصالات. ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة. 

@ أعلنت القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، عن آخر موعد لتقديم في منحة مهارات من أجل النجاح للخريجين يوم الخميس.
وتكون المنحة بالتعاون مع إميديست مصر، حيث يقدم البرنامج تدريب على اللغة الإنجليزية في كل المهارات، سواء الكمبيوتر التطوير المهني وإدارة الأعمال وتقدم المنحة للخريجين الجدد.

@ تنظم جمعية الشبان المسلمين في مدينة موط بالداخلة، صباح الخميس مسيرة لأطفال الحضانة بالجمعية لزيارة المرضى بمستشفى الداخلة المركزي، مقدمين الهدايا العينية لهم.
وقال حسام فندة سكرتير جمعية الشبان المسلمين بموط: إنه سيشارك في هذه المسيرة 30 طفلا، حاملين علم مصر، بهدف غرس روح الولاء والانتماء للوطن، وتعريفهم بآداب زيارة المرضى وما لها من أجر وثواب عظيم.

@ تقيم “دار ميريت للثقافة والفنون”الخميس يوما ترفيهيا بعنوان “أكتوبر الوردى” لدعم مرضى سرطان الثدى، في تمام الواحدة ظهرا، بمشاركة الفنان أحمد مجدى الذى يقدم فقرة عن “الهاثا يوجا”، بالإضافة إلى فقرة موسيقية عن “الرقص التنحيفي” تقدمها الفنانة علا سالم سعيا منها لتحسين الحالة النفسية وإنقاص الوزن. 

@ يستعد مسرح الهوسابير، للإستضافة العرض الكوميدي “لما روحي طلعت” لفرقة سيكوباتي المسرحية، وذلك يوم الخميس الساعة الرابعة عصرًا بمقر المسرح بالأزبكية.
“لما روحي طلعت” إخراج: محمد صلاح، وبطولة: حسام الدين محمد، تقي ماهر.

@ ينظم المعهد الديمقراطى المصرى الفاعلية الخامسة لمشروع مراقبة الأداء البرلماني، الذي ينفذه للعام التاسع على التوالى، تحت عنوان “مناقشة قانون ذوى الاعاقة”، وذلك في تمام السادسة من مساء الخميس 27 أكتوبر بقاعة فندق أمية في شارع 26 يوليو بجوار جراج دار القضاء العالى.
يدير الندوة حسن يوسف المحامى بالنقض ورئيس جمعية شموع لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

@ يستضيف مركز اوزيريس الثقافي الكاتب الكبير “صنع الله إبراهيم” ضمن برنامج محاورات اوزيريس، الخميس في الساعة السادسة مساءً، يتحدث خلالها صنع الله عن مشواره الأدبي، ويحاوره الكاتب هشام آصلان.
ويعد “صنع الله ” أحد أبرز الروائيين المصريين، ويعد من أكثر الكتاب المثيرين للجدل وخصوصًا بعد رفضه استلام جائزة الرواية العربية عام 2003 والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة.

@ يقيم بيت الغناء العربي “بقصر باشتاك في شارع المعز”، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية  برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، حفل موسيقي عربية لفرقة ” بنات النيل ” بقيادة الدكتورة ميرفت جرانة وذلك في الثامنة من مساء  الخميس.
فرقة بنات النيل تعتبر أحدي الفرق النسائية في مصر، وتعمل  على  تقديم الموسيقي العربية بشكل عصري، وتتكون من مجموعة من العازفات والمطربات الدارسات بقيادة الفنانة ميرفت جرانة، وهي ابنه المؤلف الموسيقي الكبير رفعت جرانة.

@ وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا فنيا لعازف الجاز العالمي يحيى خليل وفرقته الموسيقية على المسرح الصغير الساعة 8 مساء،

@ تحيي درصاف حمداني حفلا موسيقيا على مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، يوم الخميس في الثامنة مساءً.
درصاف حمداني باحثة في علوم الموسيقى ومطربة تونسية تُقدم التراث التونسي والفن العربي الأصيل، تحمل شهادة الأستاذية في علوم الموسيقية من تونس عام 1998، وماجستير العلوم الموسيقية من جامعة السوربون بباريس عام 2000. حصلت على العديد من الجوائز.

@ ينظم صالون أم كلثوم الثقافي أمسية تحت عنوان “شعراء أم كلثوم.. الشاعر الكبير أحمد شوقي”، ويشارك بها الشاعر والكاتب أحمد بهجت، الدكتور أحمد يوسف، الناقد على عمران، ويصاحبه حفل فني للفنانة انغام مصطفى وفرقتها الموسيقية ، الساعة 8 مساء، بمتحف ام كلثوم بالمنيل. 

@ يستمر عروض أسبوع “أفلام المغرب” بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الساعة 8 مساء، بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا.

@ يواصل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي تقديم العرض المسرحي “لحظة” عن نص الأقوى لسترندبرج، من إعداد وإخراج محمد حبيب، على مسرح مركز الهناجر للفنون الساعة 8 مساء.

@ تستعد الطرق الصوفية لاحتفالات مولد سيدى إبراهيم الدسوقى في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، يوم الخميس المقبل. 
يشارك في الاحتفال نقيب الأشراف النائب محمود السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، والدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

@ ينظم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية الفلكلورية ليلة روحانية فريدة لفرقة “دراويش أبو الغيط”، مساء الخميس، على مسرح الضمة بحي عابدين.
جدير بالذكر أن الفرقة التي يقودها أحمد الشنكحاوي انضمت لمركز المصطبة في 2011، وقدمت من خلاله عروضًا محلية في مراكز ثقافية وميادين عامة في مدينة القاهرة، كما مثلت الفرقة مصر في مهرجان بكين للموسيقى الشعبية عام 2012

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©