رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

اجندة الجورنالجى.. للفاعليات الثقافية والفنية

اجندة الجورنالجى.. للفاعليات الثقافية والفنية

((( اجندة الجورنالجى )))

::::: اعداد/ هانى طاهر الجورنالجى

فاعليات يوم السبت الموافق 5 نوفمبر 2016
@ يزور الفيوم السبت، الدكتور خالد فهمي وزير البيئة لافتتاح المشروع الرائد لتشجيع النقل غير الآلي بمدينة الفيوم، وينطلق المشروع من منطقة ميدان التدريب بكيمان فارس، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والتعاون بين وزارة البيئة ومحافظة الفيوم.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي مول مشروع النقل غير الأمن بمبلغ 3 ملايين جنيه، وأنشأت المحافظة مسارات للدراجات استخدمها الأهالي ” بارك” للسيارات، وتسبب في إعاقة حركة المرور في شوارع وسط المدينة.

@ تنظِّم جمعية من أجل مصر مؤتمرًا شعبيًّا لمكافحة الإرهاب السبت، أمام مدرسة العبور ببولاق الدكرور، بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، وبحضور المحافظ اللواء محمد كمال الدالي.
ويضم المعرض ممثلي مديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة، والجمعيات الأهلية ومديرية الأوقاف والكنائس، بحضور قيادات مديرية أمن الجيزة والصحة والتضامن الاجتماعي.

 @ بعد 10 أشهر من التجهيزات استطاع الأطباء تطبيق توصيات المؤتمر بتأسيس أول وحدة للطب عن بعد بجامعة عين شمس، والمقرر افتتاحها يوم السبت 12 نوفمبر بحضور عدد كبير من الأطباء.
وفى هذا السياق، أشار الدكتور “تامر عمارة” أستاذ المخ والأعصاب كلية طب جامعة عين شمس، إلى أن افتتاح هذه الوحدة هى مجرد البداية التى طال الحلم بها لمواكبة العالم الغربى فى إنقاذ أرواح المرضى فى كل مكان بعيدا عن مركزية الخدمات الطبية فى القاهرة والإسكندرية فقط دون باقى المحافظات.

 @ ينطلق ، المؤتمر التاسع عشر للاتحاد العام للأثريين العرب بجامعة المنصورة والذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الحالي.
يشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من مائة وخمسين باحثا وباحثة من مصر والعالم العربي.

@ ينظم قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب جامعة القاهرة ، تحت رعاية د. جابر نصار رئيس الجامعة، ود. معتز عبدالله عميد كلية الآداب، السبت 5نوفمبر، مسابقة الخطابة الكبرى باللغة اليابانية ، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

@ تنطلق فعاليات الاحتفال بعيد الطفولة السبت  5 نوفمبر، والتي تنظمها جمعية مصر الجديدة، ممثلةً في مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، وتستمر على مدار شهر نوفمبر الجاري بقاعتي “المسرح، وحديقة المركز”، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة  لقصور الثقافة.

@ يلتقي كلا من الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، والمهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطى، وعدد من التنفيذين من وزارتى التعليم والصحة، برفقة رئيس حى العمرانية المهندس محمد موسى، بأهالى العمرانية في مؤتمر شعبى السبت المقبل، بهدف السماح لأهالى الدائرة بالمسائلة الشعبية للمسؤلين وجهاً لوجه.

 @ يقام على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، السبت الساعة الثامنة مساء، ضمن فعاليات اليوبيل الفضي لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، حفل المطرب المغربي عبده شريف نخبة من أعماله الخاصة إلى جانب باقة من المؤلفات التراثية التي اشتهر بأدائها وذلك بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي يسبقه فقرة موسيقية لفريق مقامات التونسي بمشاركة عازف الكمان الدكتور حسن شرارة بالإضافة إلى فقرة غنائية لكل من نهاد فتحي، وهاني عامر والمغربية كريمة الصقلي.

@ على مسرح معهد الموسيقى العربية تحتفل فرقة التخت العربي بقيادة د.ياسر معوض بمرور 25 عام على تأسيسها والذي يتواكب مع فعاليات اليوبيل الفضي لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، وتقدم مجموعة متنوعة من المؤلفات والأغاني التراثية لمجموعة من أشهر مطربي زمن الفن الجميل، وذلك يوم السبت الساعة الثامنة مساء.

@ ويشهد مسرح سيد درويش، السبت الساعة الثامنة مساء، ضمن فعاليات اليوبيل الفضي لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، “أوبرا الإسكندرية” حفلا من فاصلين تحيى الثاني غادة رجب بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو رضا رجب ويسبقها فاصلا بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي لكل من الفلسطينية منال موسي، محمد محسن بالإضافة إلى العازفين يحيي مهدي “تشيللو” و ماجد سرور “قانون”

 @ وفي مسرح أوبرا دمنهور يقام حفل بمصاحبة فرقة الحفني للموسيقي العربية بقيادة المايسترو هشام نبوي ويضم فاصل لعازف الكمان اللبناني جهاد عقل والمطرب المغربي فؤاد زبادي يعقبه فاصلا غنائيا للأردنية نداء شرارة ويختتم الحفل النجم محمد الحلو حيث يشدو بنخبة من أعمال الطرب إلى جانب مختارات من أعماله الخاصة التي قدمها على مدار مشواره الفني المضئ.
وذلك يوم السبت الساعة الثامنة مساء، ضمن فعاليات اليوبيل الفضي لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية،

@ يحيي فريق افتكاسات حفلاً جماهيريًا كبيرًا بساقية عبدالمنعم الصاوى، السبت 5 نوفمبر، يبدء الحفل الساعة الثامنة مساء، أسعار التذاكر 35 جنيهًا و40 جنيهًا ومن المنتظر حضور عدد من الجماهير الغفيرة الذين يحبون فريق افتكاسات.
افتكاسات هى مجموعة موسيقية تكونت فى عام 2002 بهدف تقديم مؤلفاتها الأصلية التى تمزج ثقافات مختلفة من أركان العالم داخل عمل موسيقى واحد يبرز خلفيات أعضاء الفريق الموسيقية المتعددة مثل: الجاز والروك والموسيقى اللاتينية، بالإضافة إلى الموسيقى الشرقية والعربية وذلك فى محاولة لتقديم الموسيقى الشرقية بصوت حديث ومعاصر إلى الجمهور العالمى والمحلى

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©