رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

اجندة الجورنالجى.. للفاعليات الثقافية والفنية

اجندة الجورنالجى.. للفاعليات الثقافية والفنية

((( اجندة الجورنالجى )))

::::: اعداد/ هانى طاهر الجورنالجى

فاعليات يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2016

@ تعقد وزارة التجارة والصناعة مؤتمرا موسعا يوم الخميس، للإعلان عن إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020.
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد كبير من ممثلى منظمات الأعمال وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الصناعة والمصدرين ورؤساء عدد من اللجان بمجلس النواب، هذا فضلا عن مشاركة عدد من الشركاء الدوليين مثل المفوضية الأوروبية بالقاهرة.
ومن المقرر أن يستعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال فعاليات المؤتمر أهم محاور الإستراتيجية وكذا التحديات والفرص المتاحة والإطار الإستراتيجى للنتائج المستهدفة من تطبيق هذه الإستراتيجية وذلك في ضوء ما حققته الوزارة من إنجازات خلال العام الماضى.

@ أعلن الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، عن استضافة الجامعة وزراء التعليم العالي والنقل والمواصلات والتنمية المحلية والكهرباء، الخميس المقبل، للمشاركة في ندوة علمية حول المشروعات القومية العملاقة.
وأوضح رئيس الجامعة أن توصيات المؤتمر سيتم رفعها إلى الحكومة ورئاسة الجمهورية في إطار المشاركة المجتمعية.
ويحضر المؤتمر الدكتور جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد مقبل شاكر، وزير الكهرباء.

@ تنظم شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية الخميس مؤتمرا لمناقشة مطالب الشركات والمشكلات التى تعانى منها خلال الفترة الحالية، ومقترحات الحلول المناسبة من وجهة نظر أصحاب القطاع. وقال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة،أن المؤتمر يأتى ضمن حرص الغرفة على الأنشطة التجارية المختلفة، والسعى إلى المحافظة عليها من خلال مناقشة متطلباتها والمعوقات التى تواجها ومحاولة تذليلها.

@ تستضيف الجامعة الأمريكية  ببيروت،فعاليات المؤتمر السنوي للمنتدى العربي للبيئة والتنمية «أفد»، يومي الخميس والجمعة المقبلين، بحضور 500 مندوب يمثلون 58 دولة، و160 هيئة من القطاعين العام والخاص والجامعات ومراكز الأبحاث.

@ يناقش الباحث خالد أحمد على على الباحث بقسم العقاقير كلية الصيدلة بجامعة حلوان رسالة ماجستير فى العلوم الصيدلية بعنوان: “دراسة فيتو كيميائية وبيولوجية للكرنب الأحمر “براسيكا أوليريس العائلة الصليبية “المزروع فى مصر”، وذلك يوم الخميس بقاعة السيمينار بمقر كلية الصيدلة بالحرم الجامعى بعين حلوان.

@ أعلنت وحدة طب السمع بجامعة الزقازيق، بالتنسيق مع جمعية طب السمع والاتزان المصرية، عن تنظيم ورشة عمل تحت عنوان “تشخيص وعلاج حالات الدوار وعدم الاتزان” تحت رعاية الدكتور خالد عبد الباري، والدكتور عاطف البحراوي عميد الكلية، وبمشاركة عدد من أساتذة السمع وعدم الاتزان بالجامعات المصرية، الخميس بالمركز العلمي بمستشفى الجراحة

@ يفتتح معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان (فن ومسرح- الديزَين الذي يتم تطبيقه على فن تصميم المشاهد المسرحية.. إيطاليا وأوروبا على خشبة المسرح فيمصر)، وذلك يوم الخميس، بمقر مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية  الثقافية بالإسكندرية، برئاسة الدكتور الفنان وليد قانوش.

@ تنظم مصلحة الضرائب المصرية تحت رعاية عبد المنعم مطر رئيس المصلحة وبالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان (آليات تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة) يوم الخميس، وذلك بمقر مكتبة الإسكندرية بقاعة المحاضرات فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

@ تفتتح أكاديمية الفنون الخميس  في تمام السادسة مساء مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بعد تجديده برعاية ا.د احلام يونس رئيس اكاديمية الفنون وا.د اشرف زكي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ونقيب المهن التمثيلية.

@ تستعد فرقة هوس للعودة من جديد لجمهور المزيكا المستقلة بالقاهرة، بعد غياب لفترة عن حفلاتها الجماهيرية الكبرى، عبر ليلة غنائية طويلة على مسرح ساقية الصاوي بالزمالك، وذلك في السابعة مساء الخميس.

@ يشارك الموسيقار عماد الشاروني، في الحفل الذي يقام “الخميس”، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان الموسيقى العربية.
كما يشارك في إحياء الفاصل الأول للحفل الفنان أحمد عفت.
أما الفاصل الثاني للحفل فيحييه الفنان هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو إبراهيم الموجي.

@ يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. نيفين الكيلانى، أوبريت (وحياتك يا مصر) عن نص الأزهر فى ألف عام للشاعر إبراهيم غراب، رؤية فنية للفنان علاء مرسى، وذلك فى الثامنة مساء الخميس بوكالة الغورى.
الأوبريت كتابة وتمثيل وغناء فريق الموهوبين للمسرح والسينما، وهو من نتاج ورشة عمل لاكتشاف المواهب قام بتنفيذها الفنان علاء مرسى ومجموعة من الفنانين فى عدد من المحافظات المختلفة هى القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنصورة، المنوفية، وكان نتاجها اكتشاف 400 موهبة شابة، تم تدريبهم وإعدادهم للمشاركة فى هذا الأوبريت الوطنى

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©