رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

اجندة الجورنالجى.. للفاعليات الفنية والثقافية

اجندة الجورنالجى.. للفاعليات الفنية والثقافية

((( اجندة الجورنالجى )))

::: اعداد/ هانى طاهر الجورنالجى

*** فاعليات وندوات ايام

الاحد والاثنين والثلاثاء

@ يوجه فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في العاشرة من صباح الأحد، كلمةً للشباب المسيحي والمسلم  للتأكيد على دور الشباب في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، في ختام فعاليات الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم.
ومن المقرر أن يلتقي فضيلة الإمام الأكبر بالشباب المشاركين في ختام الملتقى الذي تستضيفه مشيخة الأزهر الشريف ويشارك فيه 40 شابا يمثلون 15 جنسية مختلفة من أوروبا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط .

@ تنظم ادارة الاعلام البيئي بجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوتين في العاشرة من صباح الاحد لتعريف المزراعين باساليب الاستفادة من قش الارز وذلك بمقر الوحدة المحلية بكل من قريتي المنيل مركز طلخا وشها مركز المنصورة.

@ ينظم بيت الثقافة بمدينة دكرنس ندوة في الحادية عشر ظهر الاحد، عن اسرائيل وذلك بمقر مكتبة البيت.

@ يقيم مركز مساحة في الساعة الثانية عشر من ظهر الاحد ورشة المسرح المجتمعي.يهدف تدريب المسرح المجتمعي بالأساس إلى تمكين الشباب، وتنمية معارفهم ومهارتهم في استخدام المسرح المجتمعي لدعم قضاياهم المجتمعية.

@ يقام بنقابة المهندسين الفرعية بالبحر الأعظم في الساعة السادسة من مساء الاحد أمسية شعرية غنائية لكل من الشاعر الدكتور أسامة أبو طالب أستاذ الدراما والنقد الفني بأكاديمية الفنون والحاصل على جوائز دولية عديدة في مجال الشعر والأدب، بصحبة الشاعر المهندس إيهاب البشبيشي.

@ يعرض المعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك في السابعة مساء الاحد الفيلم الدرامي “بائع الأدوية”، للمخرج مورابيتو، من إنتاج عام 2013.

@ يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء الاحد احتفالية “الموسيقى الفرعونية” بقصر الأمير طاز، ويأتى ذلك فى إطار اكتشاف الهوية المصرية القديمة والحفاظ عليها.

@ يقدم ثنائي الفيولينة والجيتار الدكتور حسن شرارة وعماد حمدي حفلا في الثامنة مساء الأحد على المسرح المكشوف فى اطار فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي.
يتضمن برنامج الحفل نماذج موسيقية من مختلف دول العالم منها أسبانيا “كاني” لباسكال ماركيني، “تانجو لاكومبارسيتا” لرودري جاز، و”ميلونجا” التي أعيد صياغتها لتناسب آلتي الفيولينة والجيتار، بالإضافة إلى نخبة من أعمال المؤلف الموسيقي المعاصر استور بياتزولا، وعدد من الألحان الشعبية الأسبانية.

@ تتواصل فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، حيث يقدم الفنان المنشد علي الهلباوي حفلا الساعة الثامنة مساء الاحد، يليه حفل آخر للفنان أحمد سعد في تمام العاشرة مساء على مسرح المحكى 1

@ في إطار فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان “الصيف الدولى للموسيقى والغناء” يستقبل المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية حفلا جديدا لفرقة “وايف جاز” في تمام الثامنة والنصف مساء الاحد.

@ يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية ، العرض المسرحى ” تلاميذ الفيس بوك” على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية اعتبارا من الأحد.

@ يوجه فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في العاشرة من صباح غد الأحد، كلمةً للشباب المسيحي والمسلم  للتأكيد على دور الشباب في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، في ختام فعاليات الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم.
ومن المقرر أن يلتقي فضيلة الإمام الأكبر بالشباب المشاركين في ختام الملتقى الذي تستضيفه مشيخة الأزهر الشريف ويشارك فيه 40 شابا يمثلون 15 جنسية مختلفة من أوروبا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط .

@ يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة مساء الاثنين معرض مراسم سيوة 2016بمكرز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.
ويشارك فى المعرض الذي يستمر حتى 30 أغسطس نخبة من فنانين بأعمالهم المختلفة عن جمال واحة سيوة وينظم المعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة بمشاركة قطاع شئون الإنتاج الثقافي بالوزارة .
ويصاحب الافتتاح حفل لفرقة فنية للموسيقى والغناء الشعبي، وتسليم أوسكار كليوباترا لمراسم سيوة لأفضل عمل فني.

@ ينظم العاملون بقناة النيل الثقافية حفلًا لتكريم ووداع الإعلامي جمال الشاعر رئيس المحطة السابق والمسئول عن معهد الإذاعة والتليفزيون لوصوله لسن التقاعد القانوني “المعاش”.
ويقام الحفل يوم الإثنين بكافيتريا الدور السابع بماسبيرو في تمام الواحدة ظهرا بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة وعاملين المحطة وقيادات التليفزيون.

@ تعرض مؤسسة كادراج للثقافة والفنون، الفيلم الروائي القصير “ربيع شتوي” للمخرج محمد كامل، يوم الإثنين، في مركز الإبداع بالأوبرا، بحضور أبطال الفيلم، حيث يعقب العرض ندوة يديرها الناقد السينمائي ياقوت الديب.

@ أعلن مشروع علاج الصحفيين، إقامة ندوة طبية بالدور الرابع بالنقابة، عن كيفية الكشف الذاتي المبكر عن أورام الثدي، بعنوان “اكتشفي بنفسك أورام الثدي”.
يلقى المحاضرة الدكتور مدحت خفاجي، أستاذ الجراحة بالمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، مساء يوم الاثنين، و”للسيدات فقط”.

@ تستضيف مكتبة مصر الجديدة ندوة “تعليم السينما والتلفزيون عن بعد” مع الدكتورة منى الصبان، من خلال اللقاء الفكري مع الإعلامي مجدى هليل، وذلك في السادسة من مساء الأثنين الموافق 22 أغسطس  2016.

@ أعلنت ميرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل عن موعد تسليم جوائز مسابقة “مازال النيل يجري”، والتي أقيمت في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في المركز القومي لثقافة الطفل ووزارة الموارد المائية والري، وذلك صباح يوم الثلاثاء القادم في مقر وزارة الموارد بكورنيش النيل.
وأكدت ميرفت، أن الجوائز سوف يسلمها كل من الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ود.محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في حفل كبير تحضره د.أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، د.هشام صابر مدير عام الإدارة العامة للتوعية والإرشاد المائي.
وأوضحت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، أن المسابقة قد فاز فيها 100 طفل بينما وصل عدد المشاركين 991 طفلا من 20 محافظة في مجال الرسم، بينما شارك في المجال الأدبي (قصة وشعر ومقال) عدد 90 طفلا.

@ استمرارا لفعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يقام مساء الثلاثاء 23 أغسطس حفلين يبدأ الاول فى الثامنة على مسرح المحكى 1 حيث تقدم فرقة عمدان النور مجموعة من الأغاني الخاصة بالفرقة التى تحمل لون فنى معاصر يعبر عن هموم وأحلام وطموحات الشباب المصري.
يعقبه فى العاشرة مساءً على مسرح المحكى 2 حفل للفنان لؤى وفرقته حيث يقدم باقة مميزة ومتنوعة من أعماله الخاصة التى كانت سببا فى شهرته.

@ يُقيم مركز مكان الثقافي في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، حفلا لسيد ركابي، الذي يعد واحدًا من المغنين القلائل المتمسكين بأصول الغناء الشعبي التقليدي في جنوب مصر.

@ يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي برئاسة الكاتب مجدي الشحري، ندوة بعنوان “الفيلم السينمائي ودورة في تنميه ذكاء الطفل” يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث والعشرين من شهر اغسطس الحالي فى تمام الساعه السابعة مساءً.
يشارك في الندوة المخرج مختار يونس، أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني، والدكتوره لمياء رجائي، مخرجة بالمركز القومي للسينما، وسيدير الندوة الناقد أحمد عسر.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©