رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

الرئيس السيسى يبحث مع نظيره البرتغالى دى سوزا سبل تعزيز الأستثمار فى منطقة القناة

  • سياسه
  • 12 أبريل 2018
  • 5033 مشاهدة
الرئيس السيسى  يبحث مع  نظيره البرتغالى دى سوزا سبل تعزيز الأستثمار فى منطقة القناة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا وتم عقد لقاءً ثنائياً، أعقبه جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين

وقد أكد  الرئيس حرص مصر على استمرار التنسيق  الوثيق بين البلدين، ودفع أوجه التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وأعرب الرئيس البرتغالي من جانبه عن سعادته بزيارة مصر وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا عُمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للعمل على الارتقاء بالتعاون المشترك في ظل الدور المحوري الذي تقوم به مصر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

 وقد تناولت المباحثات تداعيات ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين، حيث أكد الجانبان أهمية التعامل مع تلك الموضوعات من منظور شامل يتضمن معالجة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أدت إلى تزايدها خلال الفترة الماضية.
وعقب ذلك عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً، كما شهد الرئيسان التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز الاستثمار وتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون في مجال التعليم والثقافة.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©