رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

القضاء الأدارى … قبول دعوى اضافة 80 % من العلاوات لأصحاب المعاشات

القضاء الأدارى … قبول دعوى اضافة 80 % من العلاوات لأصحاب   المعاشات

قررت محكمة القضاء الأدارى قبول الدعوى المقامة من البدرى فرغلى ضد رئيس الوزراء بصفته بشأن اضافة نسبة 80% من قيمة العلاوات الى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات .

وجائت فى الدعوى التى تقدم بها البدرى فرغلى أن الهيئة ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها المقررة قانونا كاملة بالنسبة للمؤمن عليهم والمستحقة حتى لو لم يقم صاحب العمل بالاشتراك عنه فى الهيئة وذلك نفاذا لحكم المحكمة الدستورية العليا في القضية رقم 33 لسنة 52 ق دستورية الذي نشر بتاريخ 23 يونيو 2005

وأوضح فرغلى فى آن الهدف من الدعوى تخفيف الأعباء على أرباب المعاشات، الأمر الذى يدفعهم لامتناع المطعون ضدهم إلى تكبيدهم نفقات إقامة قضايا، والبقاء سنوات فى أروقة المحاكم، وقد توافيهم المنية دون ضمها ويتركون لأسرهممعاش ملاليم .

وأوصت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، بأحقية كل أصحاب المعاشات فى 80% من العلاوات الاجتماعية التي صدرت أثناء وجودهم في الخدمة ولم تضاف إلى الأجر المتغير.

كما طالبت هيئة المفوضين في تقريرها، بضرورة استعادة كل صاحب معاش للعلاوات دون اللجوء إلى القضاء، طبقا للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا في 2005، بأحقية أصحاب المعاشات فى استعادة هذه العلاوات، ولكن هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة التضامن رفضوا تعميم هذا الحكم

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©