رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

النواب يشنون هجوما على رئيس الوزراء ويختارون الحكومة الجديدة

النواب يشنون هجوما على رئيس الوزراء ويختارون الحكومة الجديدة

كتب/ هانى طاهر
هجوم وغضب على رئيس الوزراء شريف اسماعيل، من نواب البرلمان، وعلى مجموعة من وزراءه، للاداء المخيب للامال، وعدم تحقيقهم اى انجازات فى الازمات الاقتصادية التى تعصف بالبلاد.
حيث اعتبر نواب بالبرلمان، أن التغيير الوزارى حتمى ويجب أن يبدأ برئيس الحكومة شريف إسماعيل، لما لاقته البلاد من عدم وجود رؤى سياسية واقتصادية، أوصلتها للأزمات الراهنة، مقترحين عدة أسماء لقيادة مصر فى تلك المرحلة.
حيث اقترح النائب عيد هيكل عضو لجنة الشباب والرياضة وعضو حزب الوفد، الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادى العالمى والمستشار الاقتصاد لدى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، عينه الرئيس الأمريكى باراك أوباما رئيسًا لـ”مجلس الرئيس للتنمية العالمية” فى ديسمبر 2012، وعضو الهيئة الاستشارية التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيىسي إبان توليه رئاسة الجمهورية.
ورشح النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، زياد بهاء الدين شعبان الذى تقلد عدة مناصب مهمة أبرزها نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق ووزير التعاون الدولى الأسبق ورئيس هيئتى الاستثمار والرقابة المالية الأسبق، وجودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى الأسبق.
متابعاً قد رأينا فى إدارة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أنه لا يتمتع برؤية سياسية أو اقتصادية، ويتعامل بمنطق الموظف.
من جهته اقترح أحمد طنطاوى عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى، فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق، لما يتمتع به من خبرة اقتصادية واسعة تستطيع انتشال البلاد من الأزمة الاقتصادية الراهن، ويبدو أن المهندس شريف إسماعيل بعيد تماماً عن الواقع المصرى، مشيراً إلى أن حكومته لا تصلح لتحمل المسئولية فى هذه الظروف الصعبة،
من جهته رشح النائب خالد عبد العزيز عضو لجنة الإسكان والمرافق، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لتولى المنصب، مؤكداً أنه الأجدر فى هذه المرحلة التى تحتاج لعمل ميدانى ومشروعات على أرض الواقع، وقد رأيناه  وجربناه، وكان دائما يعمل ميدانياً بكفاءة عالية، وليس من الخطا أن يرجع مرة أخرى لرئاسة الوزراء، وهناك دول كثيرة متقدمة أعادت رؤساء وزارات لمناصبهم مرة أخرى.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©