رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

توقعات الطقس: امطار رعدية بسيناء والصعيد والتحسن يوم السبت

توقعات الطقس: امطار رعدية بسيناء والصعيد والتحسن يوم السبت

@ سمير محمد حسين

مدير الارصاد الجوية بالسويس

تشير أخر خراط توزيعات الضغط الجوى وصور الأقمار الصناعية بأنه من المنتظر ان يستمر سقوط الأمطار الغزيره والرعدية على سيناء وسﻻسل جبال البحر اﻻحمر وعلي محافظات الصعيد تصل لحد السيول هناك. ..وأمطار خفيفة علي الوجه البحرى والقاهرة وسواحلنا الشمالية…هذا وتنشط الرياح المثيره للرمال والأتربه على الطرق وتؤدي إلى أضطراب في حركة المﻻحة البحرية على البحر الأحمر نتيجة لتكون كميات من السحب الركامية .
تحسن نسبي متوقع في حالة الطقس إعتبارا من يوم السبت القادم 29/10/2016.

النصائح
1 متابعة النشرات الجوية الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فقط.
2 يفضل إرجاء السفر لمدن سيناء وسﻻسل جبال البحر اﻻحمر
3 إذا كانت هناك ضروره للسفر فتكون القيادة بهدوء ويجب أن تكون هناك مسافة أمان بين السيارات وعدم تخطي السيارات الأمامية والألتزام بالجانب الأيمن من الطريق.
4 التحذير من الشبوره المائيه فى الصباح الباكر.

أسباب هذه الموجه
تأثر البﻻد بأمتداد منخفض السودان الموسمى مصحوبا برياح معظمها جنوبية شرقية محمله بنسبه عالية من بخار الماء ومرتفعه نسبيا في درجة حرارتها تزامن وجود تخلخل في الضغط الجوي في طبقات الجو العليا هذا أدى بدوره لتكون السحب المنخفضة والتي سرعان ما تحولت إلي سحب ركامية صاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية علي سيناء وسﻻسل جبال البحر اﻻحمر وعلي محافظات الصعيد وإلي نشاط للرياح نتيجة هذا النوع من السحب..هذه التوزيعلت الضغطية كان تأثيرها علي شرق وجنوب البﻻد أكثر من تأثيرها علي شمال وغرب الجمهورية.

دائما مع تحيات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وتحياتى / وحيد سعودى.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©