رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

شاكر: الاستهلاك المنزلى اكبر من الصناعى واجراءات لترشيد الاستهلاك

شاكر: الاستهلاك المنزلى اكبر من الصناعى واجراءات لترشيد الاستهلاك

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى 
اكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،
أن أى  دولة على مستوى العالم متقدمة أو نامية لم تستطع مجابهة الطلب على الطاقة الكهربائية ببناء محطات توليد الكهرباء فقط ولكن كان هناك برامج لترشيد الطاقة، ويعد تحسين كفاءة الطاقة ركنا أساسيا فى استراتيجية الطاقة فى مصر.
وأوضح “شاكر” أن نسب استهلاك الكهرباء فى القطاعات المختلفة فى مصر يختلف عن النسب الموجودة بدول العالم، حيث أن الاستهلاك الصناعى يمثل دائمًا النسبة الأكبر فى الاستهلاك.
وأشار إلى أن نسب استهلاك الكهرباء فى القطاع المنزلى فى مصر تمثل نسبة أكثر من 44% من الاستهلاك الكلى، بينما تمثل نسبة الاستهلاك فى قطاع الصناعة نسبة 26.2% فقط، وهو مايؤكد  أن مزيج استهلاك الطاقة الكهربائية في مصر يحتاج إلى النظر إليه بعناية ودراسته ومراجعته حيث يتضح منه توزيع  يوجب علينا اتخاذ العديد من الإجراءات على مستوى القطاع المنزلى لترشيد الاستهلاك الذى يعنى عدم الإسراف.

واضاف ان ترشيد استهلاك الطاقة عوائد اكبر من الاستثمار فى إنشاء محطات توليد الكهرباء وبالتالى خفض حجم الانفاق الحكومى فى دعم الطاقة، وهناك عائد مباشر على المستهلكين من خلال خفض فاتورة استهلاك الكهرباء هذا بخلاف عامل الوقت الذى يستغرقه إنشاء المحطات والذى لا يقل عن ثلاث سنوات.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©