رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

((( موجز اخبار الجورنالجى )))

((( موجز اخبار الجورنالجى )))

جولة اخبارية شاملة من اعداد

هانى طاهر الجورنالجى

@ تنطلق اليوم بالصين قمة مجموعة العشرين، بمشاركة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي، وجاءت دعوة مصر للمشاركة فى قمة العشرين كـ”ضيف خاص” باعتبارها ركيزة للاستقرار السياسى والاقتصادى والأمنى بمنطقة الشرق الاوسط وتقديرًا للإصلاحات الاقتصادية والمالية التى تنفذها حاليًا.

@ قتل 35 شخصا وأصيب أكثر من 20 آخرين، الأحد، في حادث اصطدام حافلة ركاب بصهريج وقود، في ولاية زابل الجنوبية بأفغانستان. وقتل العديد من الضحايا ومن بينهم نساء وأطفال، حرقا لدرجة أصبح من الصعب التعرف على هويتهم.

@ قالت قوات ليبية إنها حققت تقدما باتجاه بعض من آخر الجيوب الباقية لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت أمس السبت مع استئناف القتال بعد أيام من الهدوء النسبي.

@ قال اللواء أحمد عمر، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن الإدارة تمكنت من ضبط 12 طن من مخدر الحشيش خلال الـ8 أشهر الماضية. وأضاف “عمر” خلال لقائه في برنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن قيمة هذه الكمية من الحشيش تعادل مليار جنيه، مؤكدًا على وجود العديد من الشحنات الأخرى التي ينجح أصحابها في تسريبها إلى السق بالفعل.

@ قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، إن مخازن الشركة المصرية لتجارة الأدوية تتعرض للاقتحام من قبل مجموعات مجهولة؛ للحصول على ألبان الأطفال بشكل غير رسمي بالقوة والتهديد، وفقًا لقوله.

@ قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن اللواء راتب محمد راتب هو القائم بأعمال رئاسة هيئة الأوقاف ولديه خبرة في الشئون المالية، مشيرا إلى أنه تم توفير 400 مليون جنيه من ميزانية الوزارة نتيجة الاجراءات الصارمة لمواجهة الفساد.
وأضاف «جمعة» في حواره مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «يوم بيوم» المذاع على فضائية «النهار اليوم» أن هيئة الأوقاف كانت مصنفة أنها من أكثر الهيئات فسادا نتيجة لتراكمات فساد قديمة.

@ استنكر النائب البرلماني أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، تأخر تعيين محافظ لـ«القاهرة»، قائلًا: «غير مقبول أن تظل العاصمة دون محافظ لمدة 5 أشهر ونصف».
ورفض «هيكل»، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، الذي يُعرض على فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية «عزة مصطفى»، أن يكون سبب التأخر هو صعوبة إيجاد كوادر مؤهلة لتولي المنصب، مضيفًا «الموضوع أبسط من ذلك، ولن أصدق أن 90 مليون مواطن لا يوجد بينهم كوادر مؤهلة وجديرة بتولي المنصب».

@ شب حريق ضخم بمطعم الدمياطي للحلويات والمأكولات
بشارع إسكندرية بوسط مدينة مرسى مطروح، وانتقلت عدة سيارات لموقع الحريق، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.
وبسؤال صاحب المطعم، قرر أن الحادث نتيجة ماس كهربائي ولم يتهم أحدا.

@ تمكنت قوات حرس الحدود في محافظة كفر الشيخ، من احباط محاولة 36 شخصا السفر في رحلة هجرة غير شرعية (9 مصريين – 12 صوماليا – 3 أريتيريين – 9 سودانيين – 2 كونغوليين – غنيي)، عن طريق بوغاز رشيد المطل على البحر المتوسط.

@ قال النائب الهامى عجينة عضو مجلس النواب، أن 64% من الرجال المصريين يعانون من الضعف الجنسى بناء على تقارير الطبية،… مشدداً على ضرورة ختان الإناث، قائلاً:”وراء كل عظيم إمرأة، والمفروض المرأة تقف وراء الرجل وتتعاون معه فى أمور الحياة مش تاكله”.
جاء ذلك خلال مداخلتة الهاتفية مع الإعلامية إيمان عز الدين ببرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”.

@ نفت السفارة السعودية في القاهرة صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية نقلا عن موقع الإذاعة العبرية بشأن تعاقد الرياض مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين الحجاج خلال موسم الحج.

@ هاجم الفنان «شريف منير» الإعلامي «باسم يوسف»، بسبب طريقته في السخرية من تدخل الجيش لحل أزمة لبن الأطفال. وكتب «منير» على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «إخس عليك.. طيب سيبك من الجيش.. تفتكر دى ألفاظ وكلمات من دكتور المفروض إنه محترم وكان إعلامي وليه معجبين ؟ واللا ده كلام واحد كان مصرى يقول القذارة دى على جيش بلده.. أنا ندمان إنى كنت أعرفك.. أنا حسيب التعليق للناس.. حقيقى إخس عليك».

@ تقيم الشركة المنتجة لفيلم “صابر جوجل” بطولة الفنان محمد رجب وسارة سلامة العرض الخاص يوم الثلاثاء بإحدى السينمات فى مدينة 6 أكتوبر الثامنة مساء.

@ علقت الفنانة فيفى عبده، على كليبها الجديد، “أنا حرة مبحبش ضرة”، قائلة، إنها كانت تعانى فى صغرها من عقدة الضرة، حيث تزوج والدها مرتين، وكانت والدتها ضرة. وقالت “فيفى”، فى حوارها مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”،: “أنا افتريت الفترة الماضية على الأكل واللب والشيكولاته والمحاشى، مما زاد من وزنى، قبل أن أعود مرة أخرى بعد الرجيم”، مستطردة:” الرجالة حلوة بس النفس هما أحلى حاجة فى حياتنا”، مشيرة إلى أن أكثر ما يجذبها ويشدها فى الرجل، ونظافته وأظافره والعطور وجزمته وشرابه.

@ أعلن موقع فيس بوك عن إتاحة ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري التابع لها “مسنجر” بإضافة الفيديو الفوري الذي يسمح بمشاركة بث الفيديو مباشرة بالتزامن مع المحادثة النصية. كشفت فيس بوك عن هذه الميزة عبر مدونتها الرسمية وأشارت إلى أنها ستحمل اسم ” Instant Video” وستتم إتاحتها على نظامي التشغيل أندرويد و iOS

@ أكد إيهاب سعيد المحلل المالي وعضو مجلس إدارة شركة أصول للاستشارات المالية، أن تصريح كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولى نهاية الأسبوع حول إجرائها مباحثات مع بعض الدول لدعم مصر بقرابة 5 – 6 مليارات دولار لدفع المجلس التنفيذي لصندوق النقد على الموافقة على إقراض مصر كأحد أهم الأحداث التي شهدها الأسبوع أيضا، يعني تأكيدا على اشتراط الصندوق بضرورة حصول مصر على ودائع خليجية تحت أي مسمى بقرابة 6 مليارات دولار كي تحصل على القرض من صندوق النقد الدولي.

@ أعلنت أغلب شركات حديد التسليح، عن تثبيت أسعار بيع منتجاتها لشهر سبتمبر الجاري، وذلك للشهر الثاني على التوالي، بينما خفضت مجموعة صلب مصر وحديد المصريين أسعارهم. وثبتت مجموعة عز، أسعار منتجاتها عند 6 آلاف جنيه للطن تسليم المصنع.

@ أكد النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلي أنه تلقى عروضا كثيرة في الفترة الأخيرة قبل الانتقال للأحمر من بينها عروض أوروبية، لكنه فضل في النهاية اللعب للقلعة الحمراء، مؤكدا أن الأهلي لا يقل عن ريال مدريد أو تشيلسي، ولهذا حسم أمره فورا بالموافقه على عرض الانتقال إليه. وقال أجاي فى تصريحات صحفية إنه يعتبر محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق وعماد متعب مهاجم الفريق الاحمر الحالي أساطير لن تتكرر، مؤكداً أنه لا يصدق أنه سوف يلعب بجوار عماد متعب وكل نجوم الأهلي الحاليين.

@ تلقت إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خطابا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف»، يؤكد فيه إقامة مباراة الزمالك أمام الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقى يوم الجمعة 16 من سبتمبر الحالي، فى الساعة الثامنة مساء على أن تقوم إدارة الزمالك بتحديد الملعب الذى ستقام عليه المباراة.
وقال مرتضى منصور إنه تلقى خطابا من المؤسسة العسكرية يفيد بإمكانية إقامة المباراة على ملعب استاد برج العرب.

@ أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أنه تم وضع ملاعب الأندية في الموسم الجديد، مشيرا الى أن هناك عدد كبير من المباريات سوف يقام في أيام الخميس والجمعة.
وكان هاني ابوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد كشف في وقت سابق على سعيه لأن تعود مباريات الدوري لتقام أيام الاجازات لزيادة نسب المشاهدة وعودة الحياة لطبيعتها.

@ نظم مجلس إدارة نادي الزمالك، حفل تكريم مبسط للبطلة الأولمبية هداية ملاك بعد حصولها علي الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو… البرازيل ٢٠١٦.
وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك تكريم البطلة المصرية هداية ملاك علي غرار محمد إيهاب بعد حصولهم علي الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو. وحرص أعضاء المجلس علي إحضار تورتة خاصة لتكريم هداية، كما أستقبلها المستشار مرتضي منصور رئيس النادي في مدخل النادي. ولقت البطلة المصرية استقبال حافل من قبل أعضاء النادي فور وصولها إلي مقر ميت عقبة.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©