رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

((( موجز اخبار الساعة )))

((( موجز اخبار الساعة )))

جولة اخبارية من اعداد
هانى طاهر الجورنالجى
@ قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الاثنين إنها لا تمانع في الموافقة على ضربة نووية قد تؤدي إلى مقتل مئة ألف شخص مدني، بينما أقر مجلس العموم تجديد نظام الردع النووي وذلك بعد جلسة عاصفة.
وخلال مناقشة النواب للمذكرة التي تطالب بتجديد النظام، سئلت رئيسة الوزراء تيريزا ماي إن كانت مستعدة شخصيا للترخيص بضربة نووية تقتل مئة ألف من الأطفال والنساء والرجال الأبرياء، فردّت بالإيجاب. وبمناسبة أول خطاب لها أمام البرلمان، دافعت ماي عن تجديد البرنامج النووي، ووصفته بأنه “الضمانة الأكيدة” لأمن البلاد.

@ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الشعب التركي يريد تطبيق عقوبة الإعدام التي ألغيت منذ أكثر من عشر سنوات بحق المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت الجمعة الماضية. وأضاف أردوغان – في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء – أن “تطبيق عقوبة الإعدام ستتم مناقشتها في البرلمان”، وأن “الأحزاب السياسية ستعطي أفضل قرار لها حيال مثل هذه الخطوة”. ووصف الرئيس التركي التلميحات الموجهة إليه بأنه يعاقب خصومه السياسيين بعد محاولة الانقلاب الفاشلة بأنها “مجرد افتراءات”.

@ اعلنت هيئة الشؤون الدينية التركية، اعلى سلطة اسلامية في البلاد، ان الانقلابيين الذين قتلوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة سيحرمون من صلاة الجنازة. واوضحت في بيان “لن يكون هناك مأتم” للعناصر الذين قتلوا في صفوف الانقلابيين، مضيفة ان “هؤلاء الاشخاص، من خلال اعمالهم، لم يدوسوا فحسب على حقوق الافراد، بل على (حقوق) شعب بكامله، وهم بالتالي لا يستحقون الصلوات”.

@ وافق مجلس النواب غلى قرار رئيس الجمهورية بشأن مد حالة العمل بقانون الطوارئ بسيناء.. بموافقة 414 عضو، بينما رفض القرار 5 اعضاء.

@ استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير قائد جوهر عز الدين، ونجلاه الأميران جعفر الصادق، وحسن سيف الدين، ومحمد حسن علي مستشار سلطان البهرة، ومفضل حسن، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بسلطان البهرة، مشيداً بالجهود التي تبذلها طائفة البهرة لترميم المساجد الأثرية في مصر. وأضاف يوسف أن سلطان البهرة أشاد بما حققته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن.
@ قال د. هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إننا لسنا بصدد قانون جديد للضريبة ولكننا نُحدث تطور على قانون فُرض منذ أكثر من 25 عام. وأضاف «إبراهيم»، خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على، في برنامجه «لقمة عيش»، والمُذاع على «العاصمة»، أنه من المقرر أن تصل حصيلة هذا القانون إلى 38 مليار جنيه، وعدم إقراره سوف يزيد عجز الموازنة، مؤكدا على ضرورة إصدار العديد من القرارات من جانب الحكومة قبل إقرار القانون. وأكد أن تطبيق القانون فى ظل سياسات تجارية منضبطة لن يتسبب فى رفع الأسعار.

@ يرى “كامل زاهر” امين صندوق النادى الاهلى، ان مارتن يول المدير الفنى للفريق يتعرض لحملة هجوم مبالغ فيها، بعد تراجع نتائج الفريق محليا وافريقيا فى الفترة الاخيرة.
وبرر زاهر اعتقادة قائلا: “الفريق يمر بظروف سيئة نتيجة النقص العددى، بعد اصابة عبدالله السعيد، ورحيل ايفونا ورمضان صبحى، بالاضافة الى ازمة فقدان الثقة لدى شريف اكرامى رغم انه حارس كبير ويمتلك قدرات عالية.
واضاف ان الفريق يعانى من حالة اجهاد شديد بسبب تلاحم المواسم وعدم الحصول على راحة كافية، وكلها عوامل اثرت بالثلب على النادي الاهلى.

@ اطلقت فيس بوك فى اخر نسخة للبرنامج من على أندرويد ميزة حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا حتى بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وتُحفظ مقاطع الفيديو المختارة داخل التطبيق نفسه في قسم “العناصر المحفوظة” Saved، وذلك بعد النقر على خيار “حفظ الفيديو” Save video الذي يظهر في القائمة المنسدلة لأي منشور فيديو على الشبكة الاجتماعية.
وبعد حفظ مقاطع الفيديو المختارة، التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال تطبيق فيس بوك، يمكن للمستخدم مشاهدتها مرارًا، كما يمكن له حذفها متى ما يشاء.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©