رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

((( موجز اخبار الساعة )))

((( موجز اخبار الساعة )))

جولة من اعداد / هانى طاهر

@ أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مقابلة مع رويترز، أن الفترة التي سبقت محاولة الانقلاب الفاشلة يوم الجمعة الماضي شابتها فجوات وأوجه قصور في عمل المخابرات وقال إن القوات المسلحة ستخضع سريعا لعملية إعادة هيكلة.وقال أردوغان إن «هناك احتمالا لمحاولة انقلاب جديدة لكنها لن تكون سهلة. نحن أكثر حذرا». وتابع، خلال المقابلة التي أجريت بقصره في أنقرة الذي استهدف خلال محاولة الانقلاب، إنه «من الواضح تماما أنه كانت هناك فجوات وأوجه قصور كبيرة في معلوماتنا لا جدوى من محاولة إخفاء ذلك.

@ قال الرئيس السوري بشار الأسد، إنه الانقلاب في تركيا يمثل انعكاسا لعدم الاستقرار والاضطرابات داخل الدولة التركية.
وأوضح الأسد في مقابلة له مع وكالة “برنسا لاتينا” الكوبية، أن الأكثر أهمية من الانقلاب نفسه هو النظر للإجراءات التي اتخذها أردوغان وحاشيته خلال الأيام الماضية، مضيفا أنه “استخدم الانقلاب من أجل تنفيذ أجندته المتطرفة” وهي أجندة “الأخوان المسلمين” داخل تركيا، وهذا خطير على تركيا وعلى البلدان المجاورة لها بما فيها سوريا.

@ عثر في مدينة بنغازي الليبية على 14 جثة ملقاة إلى جانب الطريق عليها أثار إطلاق نار في الرأس تعود لأشخاص لم يتم التعرف على هويتهم، بحسب ما أفادت الجمعة مصادر طبية في المدينة.
وقال طبيب في مركز بنغازي الطبي لوكالة فرانس برس: “تسلمنا من الهلال الأحمر 14 جثة تعود إلى أشخاص مجهولي الهوية بعد العثور عليها” في وسط بنغازي على بعد نحو ألف كلم شرق العاصمة طرابلس.
وأضاف أن الجثث “تحمل آثار إطلاق نار في الرأس، ما يوحي بأنه جرت تصفية هؤلاء الأشخاص جميعهم بالطريقة نفسها”.

@ ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن قطر أجرت اتصالات مع إسرائيل بشكل مباشر من أجل الاتفاق حول دفع رواتب موظفى قطاع… غزة. وأضافت الإذاعة… العامة أن الدوحة أطلعت… منسق أعمال الحكومة فى المناطق الفلسطينية اللواء يؤاف مردخاى على خطتها صرف راتب شهر واحد لموظفى قطاع غزة من حكومة حماس سابقاً وأن مردخاى لم يبد معارضته لذلك. وقالت مصادر للإذاعة العامة إن جهات أوروبية ستتولى نقل الأموال بشكل رسمى.، مؤكدة أن القرار الذى أصدره أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، بهذا الصدد اتخذ بالتنسيق مع رئاسة السلطة الفلسطينية.

@ أكد رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أن القوات العراقية تتحرك حالياً في مدينة الموصل لتحريرها من آخر معاقل عصابات «داعش» الإرهابية. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن «العبادي حضر يوم أمس الخميس حفل تخرج الدورة 24 لأفواج مقاتلة الدروع ومكافحة الشغب والشرطة الاتحادية وشؤون الشرطة»، مبيناً أن العبادي «بارك تخرج هذه الدورات»، مؤكداً «المضي في محاربة وملاحقة الإرهاب الذي نحقق عليه الانتصارات المتتالية وتحرير مدننا الواحدة تلو الأخرى.

@ أعلنت مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن إجمالي إيرادتها خلال العام المالي 2015-2016 نحو 62 مليون و260 ألف و657 جنيه بنسبة زيادة وصلت لـ 120% . وأضافت المصلحة أنه تم ضبط 37 كيلو جرام ذهب و127 كيلو ونصف فضة غير مدموغة ومغشوشة من خلال 411 جولة تفتيشية من مفتشي المصلحة علي محلات وورش الذهب البالغ عددها حوالي 3500 محل علي مستوي الجمهورية وتم تحرير 303 قضية . وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم دمغ حوالي 54 طن و396 كيلو ذهب و28 طن فضة.

@ صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار متابعة الإجراءات القانونية بشأن الأحداث التي شهدتها قرية أبويعقوب بدائرة مركز شرطة المنيا، قام المجني عليهم بالتوجه بصحبة محاميهم لنيابة جنوب المنيا الكلية، وعدلوا عن اتهامهم الموجه لكافة من اتهموهم بتحقيقات النيابة وأقروا بالتصالح معهم. وتقدم محامي المتهمين بطلب للاستئناف في أمر حبسهم وطلب إخلاء سبيلهم، حيث تم قبول الاستئناف شكلاً وموضوعاً، وقررت محكمة جنوب المنيا إخلاء سبيل (13) منهم بضمان مالي وإخلاء سبيل ثلاثة آخرين بضمان محل إقامتهم.

@ قرر ستيف بروس، المدير الفنى لنادى هال سيتى الانجليزى، الرحيل عن تدريب الفريق المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، قبل أسابيع قليلة على انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز البريميرليج.
وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، أن ستيف بروس قرر مغادرة تدريب فريق هال سيتى، نتيجة عدم قيام إدارة النادى برئاسة المصرى عاصم علام، بتدعيم صفوف الفريق بالشكل الامثل. وكان ستيف بروس نجح فى قيادة هال سيتى للصعود إلى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد موسم واحد قضاه فى دورى الدرجة الاولى.

@ طلب مسؤولو نادي مصر المقاصة مبلغ 10 ملايين جنيه من أجل الموافقة على رحيل ميدو جابر لاعب الفريق إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ودخل الأهلي في مفاوضات جادة مع صانع ألعاب مصر المقاصة خلال الفترة الماضية من أجل تعويض رحيل رمضان صبحي الذي اقترب من الانضمام إلى ستوك سيتي الإنجليزي. وتسعي إدارة الفريق الفيومي إلى رفع المقابل المادي للموافقة على رحيل اللاعب، بعدما جددت إدارة النادي رفضها بيع ميدو جابر للأهلي بداعي حاجة الفريق الفيومي لجهوده في الموسم المقبل.

@ كشف مصدر في مجلس إدارة نادي الزمالك عن موافقة من جانب مرتضى منصور رئيس النادي على بقاء قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا.
وقاد الفتى الأسمر الزمالك للصعود إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر على حساب الاتحاد بعد ان سجل هدفا وصنع أخر سجله باسم مرسي في المواجهة التي جرت الخميس على ملعب برج العرب. وشهدت الفترة الماضية وصول الأمور إلى طريق مسدود بين شيكابالا والرجل الأول في الزمالك مما جعل الأخير يؤكد أن اللاعب لن يبقى بين جدران القلعة البيضاء.

@أعلنت شركة Facebook أمس الأربعاء عن رقم قياسي جديد وصل إليه تطبيق الدردشة Messenger، الذي استطاع أن يجذب إليه مليار مستخدم شهرياً. منذ عامين تقريباً بدأت شركة الفيس بوك في اتخاذ خطوات جديدة في فصل تطبيق الدردشة Messenger عن شبكة الفيس بوك الاجتماعية الرئيسية، واليوم يصل تطبيق ماسنجر إلى رقم قياسي من المستخدمين شهرياً بنسبة مليار مستخدم. وقد كانت خطط شبكة الفيس بوك الاجتماعية لفصل تطبيق Messenger للتركيز على تطبيق الهاتف المحمول بشكل أكبر.

@ أكدت نيدهام آند كومباني للسمسرة أن آبل ستحصد إيرادات بنحو ثلاثة مليارات دولار من لعبة “بوكيمون غو” خلال عام إلى عامين مع قيام اللاعبين بشراء “بوك كوينز” من متجر تطبيقاتها. ويمكن تحميل بوكيمون جو التي ابتكرتها نينتندو اليابانية مجانا لكن مستخدمي هواتف آي فون يستطيعون استخدام “بوك كوينز” لشراء مزيد من المزايا. وتكلف الحزمة التي تحتوي على 100 “بوك كوينز” 99 سنتا من متجر تطبيقات آبل لكن السعر ربما يرتفع إلى نحو 99.99 دولار لحزمة تحتوي على 14 ألفا و500 “بوك كوينز”.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©