رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

نقابة الصيادلة وحماية المستهلك يشنون هجوما على العزبي وسيف وفايزر

نقابة الصيادلة وحماية المستهلك يشنون هجوما على العزبي وسيف وفايزر

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى
هجوم شديد اللهجة شنته ضد غرفة صناعة الدواء، ورئيسها د. أحمد العزبي، صاحب سلسلة الصيدليات الشهيرة، شنته نقابة الصيادلة وجهاز حماية المستهلك، فى مؤتمر صحفى بدار الحكمة، حيث ناقش المؤتمر المشاكل التي تواجه المريض المصري وجهت النقابة تهم ممارسة السياسات الاحتكارية لرئيس غرفة صناعة الدواء.
واكد الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة إن عمليات تهريب الدواء الممنهجة تضر بالاقتصاد القومي فالأدوية المهربة تشترى بالعملة الصعبة وغير معلومة المصدر وهو ما يعد أمرًا كارثيًا يسئ لسمعة الدواء في الداخل والخارج.
وأضاف أن ما يثير الدهشة أن من قام بالتهريب هو الشخص المفترض أنه المسئول عن حماية الدواء.
وتابع فاروق، أن المواطن يتعرض لحملة شرسة من قبل أشخاص يسعون لعمل ثروات ضخمة على حسابه، لذا فنقابة الصيادلة تسعى لضبط الأدوية المهربة وغير المسلجة بوزارة الصحة بعد أن أصبحت سلاسل الصيدليات الكبرى أوكارًا لبيع الأدوية المهربة والمغشوشة.
وناشد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك أعضاء غرفة صناعة الأدوية بسحب الثقة من رئيس غرفة صناعة الأدوية أحمد العزبي، واتخاذ إجراءات صارمة ضده بعد ضبط 216 صنفًا من دواء مهرب من الخارج بثلاثة صيدليات تابعة له.
وأضاف يعقوب، أن سلاسل الصيدليات ليست فوق القانون والجهاز يخوض معركة مع كيانات كبيرة من أجل المواطن، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف كافة الجهود للقضاء على القبح الذي وصل إلى الإضرار المادي بالمجتمع من خلال أخطر خدمة يتعامل معها المستهلك وهي الخدمة الصحية.
وقال يعقوب: ليست هذه هي القضية الأولى ولكن جهاز حماية المستهلك قام أيضًا بحملة على صيدليات “سيف” بعد ورود بلاغات عن وجود دواء تسبب في حالات وفيات وتم إبلاغ وزارة الصحة، وتقديم هذه القضايا للنائب العام.
وتابع يعقوب، أنه تم رصد قيام شركة “فايزر” للأدوية بالإعلان عن بيع ماكينات قديمة بمزاد وهو ما يساعد على استخدام هذه المكن في مصانع بير السلم وتم تقديم بلاغ في الشركة لمنع هذه الكارثة، مشددًا على أن الجهاز مع نقابة الصيادلة وبالتعاون مع التفتيش الصيدلي سيستكملون حملاتهم في الفترة القادمة على كافة سلاسل الصيدليات المخالفة

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©