رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

ف اليوم الثانى لمهرجان الاسكندرية: وزير الثقافة يلغى ندوته.. وخالد يوسف يسخر من تعطل فيلمه

  • فن
  • 08 أكتوبر 2017
  • 1612 مشاهدة
ف اليوم الثانى لمهرجان الاسكندرية:  وزير الثقافة يلغى ندوته.. وخالد يوسف يسخر من تعطل فيلمه

 

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى

تدخل فاعليات مهرجان الاسكندرية الدورة الـ33 يومه الثاني، وكان من المقرر طبقا لجدول اعمال المهرجان ان يشهد صباح اليوم الاحد 8 اكتوبر، ندوة هامة لوزير الثقافة، لكن الوزير حلمى النمم، قام بالغاء الندوة الخاصة به، بحجة انشغاله بارتباطات خارج الاسكندرية.

ثم جاء الموعد مع ندوة المخرج خالد يوسف ، عضو مجلس النواب، والذي تم تكريمه ليلة امس فى افتتاح المهرجان.

وأكد المخرج خالد يوسف إن فكرة التكريم بعيدة عن خياله لأنه منذ الصغر يشعر أنه حتى الآن لم يقدم إسهامات كبيرة، وأنه قدم كل ما يشعر به من خلال أفلامه فهو راض تماما عنها.

المشهد اللافت خلال الندوة، هو تعطل فيلم تسجيلي عن خالد يوسف، وسط حضور من 

الفنانه القديرة سميرة عبدالعزيز والفنانة القديرة سميحة أيوب والفنان سامح الصريتي والفنانة مرنا وليد وغيرهم من النجوم والإعلاميين، والامير اباظة رئيس المهرجان.

واثار تعطل عرض الفيلم التسجيلي من اول دقيقة 

سخرية المخرج خالد يوسف، وقال: حلو أوي الفيلم ده، إنتوا صورتوني وأنا بعوم في الترعة.

وشهدت المواقع الاعلامية مع صباح اليوم الثانى للمهرجان، اهتماما باصداء افتتاح اليوم الاول، وتكريم النجوم الكبار.

وبالاخص مشهد بكاء النجم حسين فهمى عند تكريمه وتذكره لصديقه النجم الكبير الراحل محمود عبدالعزيز.

حيث اختارت ادارة المهرجان الفنان الكبير حسين فهمي، لتحمل الدورة الـ33 اسمه، ولتكريمه على مشواره الفني، 

فمن خلال كلمته قال: لي طلب من إدارة المهرجان لما طلبوا مني اختار فيلم من أفلامي لعرضه، اخترت فيلم (العار)، والسبب الرئيسي أن فيه زميلين ليا من أصدقائي الأعزاء نور الشريف ومحمود عبدالعزيز”، ولم يتمالك حسين فهمي دموعه، مؤكدا أنه كان يتمنى وجودهما معه في هذه اللحظة، ولأن محمود عبدالعزيز لم تكن هناك دورة تحمل اسمه طلب فهمي ان تكون هذه الدورة باسم محمود عبدالعزيز.

ليعلن بعدها، الأمير أباظة رئيس المهرجان، أن الدورة الـ34 من مهرجان الاسكندرية السينمائي ستحمل اسم “الساحر” محمود عبدالعزيز.

موقف النجم حسين فهمي، عقب عليه الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، والذي عبر عن شكره للفنان حسين فهمي بعدما طلب أن تُهدى الدورة الـ 33 من مهرجان الأسكندرية السينمائي إلى روح والده الراحل محمود عبد العزيز، قائلا:  “مبروك للنجم الكبير حسين فهمى و شكرا جزيلا على اهداء الدوره الخاصه بحضرتك من مهرجان الاسكندريه لوالدى العزيز و نعم الصداقه و المواقف”.

كما عبرت الإعلامية اللبنانية فاتن موسى زوجة الفنان مصطفى فهمي شقيق النجم حسين فهمي، عن سعادتها بتكريمه قائلة:” تستحق بفنك وتاريخك وموهبتك وكاريزمتك، ووعيك السينمائي الثقافي السياسي الملم بأمور وطنك المحب للفن والسينما والعطاء، إلى مزيد من التكريمات والنجاحات”.

وجاءت التهنئة الابرز من الفنانة إلهام شاهين، والتى عبرت عن سعادتها بالمشاركة في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي مؤكدة أن النجم حسين فهمي يستحق أن يكون نجم الدورة وهو واجهة مشرفة للسينما العربية حيث إنه جميل شكلا وموضوعا.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©