رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

رئيس سكك حديد مصر .. نعترف .. هناك خطأ بشرى وكان يمكن تدارك حادث محطة مصر بأبرة السقوط

رئيس سكك حديد مصر  .. نعترف .. هناك خطأ بشرى وكان يمكن تدارك حادث محطة مصر بأبرة السقوط

خلال الأجتماع الأول الذى عقد صباح اليوم الأثنين لأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد رئيس اللجنة 

قال المهندس أشرف رسلان  رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، آن حادث القطار كان ممكن تداركه لو تم استخدام إبرة السقوط ولكن هناك خطأ بشريًا حدث أدى إلى وقوع الحادث، دون أن يشرح ما هي إبرة السقوط.

وأضاف إن كل الآراء والاقتراحات المقدمة من اللجنة محل تقدير الهيئة، وعلى الرغم من أن هناك قصورا واهمالا  ولكن بالهيئة أناسا شرفاء ومخلصين وعلى قدر من الاحترام.

وتابع المنظومة ظلت لعقود طويلة مهملة وبدأ التطوير بها منذ تولي الرئيس السيسي في عام ٢٠١٤، وهناك عدة اتفاقيات تعاونا وقروضا لتطوير السكة الحديد منها، قرض مجري حيث عقد الدكتور محمد شاكر المكلف بتسيير أعمال وزارة النقل اجتماعا مع رئيس البنك المجري لإنهاء بعض العوالق والمشكلات وخلال الاسبوع القادم سينتهي الاتفاق وسيتيح توريد ١٣٠٠ عربة، وانتهت معظم الخطوات وخلال هذا الأسبوع سيكون هناك قرار بشأنه.

كما آن هناك قرضا   بمبلغ ٥٧٠ مليون دولار مع كندا لتوريد ١٠٠ جرّار وتأهيل ٨١ جرارا ا وصيانة الـ١٨١ جرّار وسيتم إنهاء إجراءاتها خلال الأيام المقبلة . .

كذلك جرى الانتهاء من تطوير ٤ أبراج علي خط الوجه البحري كما أنه سيتم تطوير عدد من الأبراج على خط الوجه القبلي منها برج أبوقرقاص ومغاغة.

وفِي حال الانتهاء منها يقلل تدخل العامل البشري في منظومة التشغيل.

بدأ الأجتماع  بالوقوف دقيقة حدادا  على أرواح الضحايا في حادث انفجار جرّار قطار بمحطة مصر برمسيس يوم الأربعاء الماضي.

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©