رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

اجندة الجورنالجى للفاعليات الثقافية والفنية ليوم الاحد

اجندة الجورنالجى للفاعليات الثقافية والفنية ليوم الاحد

((( اجندة الجورنالجى )))

::::: اعداد/ هانى طاهر الجورنالجى

فاعليات يوم الاحد الموافق 13 نوفمبر 2016

@ (( القاهرة )) تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعى، معرض الأسر المنتجة “ديارنا” فى دورتة الـ 57 تحت شعار “من بيتنا لبيتك”، الأحد المقبل 13 نوفمبر ولمدة 10 أيام بأرض المعارض، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.
وقال بيان لوزارة التضامن الاجتماعي، انه من المقرر أن تفتتح غادة والي معرض الأسر المنتجة “ديارنا فى دورته الـ 57، بمشا ركة عدد من الوزراء ومنظمات المجتمع المدنى، حيث يستهدف المعرض سنويا دعم الأسر المنتجة وتشجيع المشروعات الصغيرة فى سبيل دعم الصناعة المصرية وتشجيع الأسر.

@ (( القاهرة )) أكدت مصادر خاصة من مجلس الوزراء، أن المهندس شريف اسماعيل رئيس الحكومة، سيلقي البيان النصف سنوي أمام البرلمان يوم الاحد.
كانت الحكومة قدمت للبرلمان مؤخرا تقريرا حول أهم المشروعات التى انتهت منها على مدار عام

@ (( القاهرة )) تبدأ وزارة القوى العاملة، الأحد، ولمدة 10 أيام، قبول طلبات راغبي العمل على 468 فرصة عمل بكبرى شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت، برواتب تتراوح ما بين 100 إلى 200 دينار كويتي، “أي ما يوازي 6 آلاف إلى 12 ألف جنيه مصري تقريبا”، فضلا عن توفير السكن والمواصلات وتذكرة الطيران والإضافي والبدلات طبقا لقانون العمل الكويتي، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

@ (( القاهرة )) يناقش ممثلو الجانب المصري، بمجلس الأعمال المصري الأردني برئاسة المهندس علي عيسى، الأحد، الإعداد للدورة التاسعة عشرة للمجلس المشترك والتوصيات الخاصة باللجنة المشتركة التي عقدت في أغسطس الماضي، والمتعلقة بتشجيع الاستثمارات المشتركة.
وقال المهندس علي عيسى، أن الاجتماع يناقش أهم الموضوعات التي سيتم طرحها على هامش انعقاد الدورة التاسعة عشر للمجلس، والتي ستعقد بالقاهرة خلال شهر يناير 2017،

@ (( القاهرة )) تنظم كلية الدراسات الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة محاضرة عامة بعنوان، “سرقة، ونهب، وشراء: هواة اقتناء التحف الغربيين وحيازتهم للمخطوطات القبطية والعربية”، حيث تناقش المحاضرة المناطق الرمادية وغموض النجاحات والإخفاقات فى المساعى لتوسيع اقتناء المجموعات الغربية القبطية والعربية. ويلقى المحاضرة، ألستير هاميلتون، رئيس الدراسات القبطية، قسم علم الاجتماع والأنثروبولوجى وعلم النفس وعلم المصريات، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك يوم الأحد، بالهيل هاوس حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير.

@ (( الاسكندرية )) أعلن مركز تدريب الإسكندرية عن تنظيم دورة تدريبية لأخصائيات التمريض حول العناية التمريضية فى غرف العمليات، وذلك فى الفترة من الأحد 13 نوفمبر وحتى الخميس 17 نوفمبر.
وصرحت الدكتورة سالى عبد الرؤوف، مديرة المركز، بأن الدورة تقام بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، وتحت رعاية الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وتهدف إلى رفع كفاءة أخصائيات التمريض العاملات بالعمليات وإطلاعهن على الجديد فى مجال عملهن.

@ (( اسوان )) يقوم الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، ترافقة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، الأحد المقبل، بزيارة إلى محافظة أسوان لتفقد الأوضاع الصحية بالمحافظة. ومن المقرر أن يقوم وزير الصحة بتفقد كلاً من مستشفى أورام أسوان ومستشفى أسوان الجديد، كما سيطلق قافلتين طبيتين للصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة فى إدارتى نصر النوبة وكوم أمبو بمحافظة أسوان.

@ (( القاهرة )) ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور طارق منصور وكيلا لكلية، بالتعاون مع قسم علوم الاتصال والإعلام برئاسة الدكتورة هبة شاهين، ندوة بعنوان ” نحو إعلام يبني مصر” وذلك يوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بالكلية، الساعة 11 صباحًا، تحت رعاية الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية.
يأتي ذلك في إطار تحديد الجمعية العامة لأمم المتحدة في عام 1972،يومًا عالميًا للإعلام الإنمائي، يراد منه لفت انتباه الرأي العام العالمي لمشاكل التنمية والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل حلها، وقررت الجمعية العامة أن يتوافق تاري

@ (( البحيرة )) تعقد الكنيسة الأرثوذكسية، الأحد، المؤتمر الكنسى السنوى للمجمع المقدس، برئاسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وحضور 126 أسقفاً ومطراناً، ويستمر المؤتمر 4 أيام بدير الأنبا بيشوى فى وادى النطرون، لمناقشة «الهوية القبطية» من خلال محاضرات وورش عمل للأساقفة، كما يناقش عدداً من القضايا والمشاكل الكنسية. ويتزامن مع احتفالات الكنيسة بالعيد الرابع لذكرى تجليس البابا تواضروس على الكرسى البابوى، خلفاً للراحل شنودة الثالث، فى 18 نوفمبر 2012.

@ (( القاهرة )) يعقد اتحاد بنوك مصر برئاسة هشام عز العرب يوم الاحد اجتماعا موسعا يضم جميع قيادات البنوك العاملة فى السوق المصرية .
وبحسب مصرفى بارز تمت دعوته لحضور الاجتماع فإنه من المقرر حضور طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى هذا الاجتماع .
ومن المقرر أن يتطرق هذا الاجتماع للقضية الابرز على الساحة المصرفية حاليا وهى تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه ، ووضع السوق بعد هذا القرار، وحصيلة البنوك من النقد الأجنبى، بالإضافة لعملية تسعير الجنيه .

@ (( القاهرة )) تستضيف جامعة الدول العربية الأحد، وفداً من القيادات الشبابية من مختلف الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتفعيل دور الشباب في برامج وأنشطة حوار الحضارات.
وصرحت السفيرة سامية بيبرس مديرة إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية اليوم، بأن استقبال الجامعة للقيادات الشبابية والذي يستمر على مدى ستة أيام ، يأتي في إطار تنفيذ برنامج الزمالة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات. 

@ (( شرم الشيخ )) تفتتح عند الثامنة مساء اليوم، الأحد، بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس، والبالغ مجموع جوائزها 100 ألف دولار، بمشاركة عدد كبير من نجمات اللعبة في العالم وبمشاركة ٣٥ دولة من مختلف أنحاء العالم

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©