رئيس مجلس الادارةحسام محمود
رئيس التحريرأمينه سعد

عاجل: تنفيذ حكم الاعدام فى الارهابى عادل حبارة منذ قليل

عاجل: تنفيذ حكم الاعدام فى الارهابى عادل حبارة منذ قليل

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى
نفذ منذ دقائق فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، حكم الإعدام على الإرهابي عادل حبارة، بسجن الاستئناف بباب الخلق، بعد ورود مكتوب من النائب العام يبين فيه استيفاء الإجراءات المنصوص عليها بقانون الإعدام. 
وتلت إدارة السجن نص الحكم الصادر، والتهمة المحكوم من أجلها على حبارة، قبل إعدامه، وذلك بحضور مساعد وزير الداخلية وعدد من قيادات الوزارة، ووكيل النائب العام، ومأمور السجن، وطبيب من مصلحة الطب الشرعي.
وكان سجن الاستئناف بباب الخلق رفع الراية السوداء، استعدادًا لتنفيذ الحكم، كما وصلت قيادات وزارة الداخلية، للسجن، للوقوف على الإجراءات النهائية.
ووصل الإرهابي عادل حبارة إلى سجن الاستئناف، فجر اليوم الخميس، استعدادًا لتنفيذ حكم الإعدام شنقا بحقه وذلك في إدانته بقتل 25 مجندًا فى “مذبحة رفح الثانية”، بعد استنفاذ كل درجات التقاضي.
وكشفت مصادر قضائية أن النيابة العامةتسلمت تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على الحكم الصادر من محكمة النقض بإعدام الإرهابى عادل حبارة، المتهم الرئيسى فى قضية مذبحة رفح الثانية.
وقالت مصادر: إن الرئاسة أحالت المذكرة المختومة بخاتم وزير العدل إلى لجنة الشئون القانونية بالرئاسة للاطلاع على المذكرة، وتم مراجعتها، وثبت استيفاء الضمانات الكاملة فى محاكمة المتهم، وصدر الحكم بإجماع الآراء، وبعد أخذ رأي فضيلة المفتى رُفِع الأمر إلى الرئيس السيسي، الذى صدق على الحكم لتنفيذه.
وأضافت المصادر، أن الخطوة التالية بعد تصديق الرئيس السيسى إرسال الملف إلى قطاع مصلحة السجون من خلال النيابة العامة لتنفيذ الحكم.
وكانت محكمة النقض، أصدرت فى 12 ديسمبر، حكما نهائيا ضد عادل حبارة، قضت فيه بتأييد عقوبة إعدامه الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانته بارتكاب مذبحة رفح الثانية التى راح ضحيتها 25 مجندا فى سيناء

شارك برأيك وأضف تعليق

حقوق النشر لموقع الكاميرا نيوز 2024 ©